ثانوية أبي الخـــير التأهيـــلية ببركان المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله
مرحبا بكم في منتديات ثانوية أبي الخير

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

ثانوية أبي الخـــير التأهيـــلية ببركان المغرب

Forum lycée Aboualkhayr Berkane MAROC
 
اليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أربع تفاحات غيروا مجرى التاريخ .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Soufhos

avatar

عدد المساهمات : 300
تاريخ التسجيل : 17/12/2007
الموقع : Berkane MAROC

مُساهمةموضوع: أربع تفاحات غيروا مجرى التاريخ .........   السبت 29 أكتوبر 2011, 15:26

للتفاحة ان تفخر بكونها رمزا للتغيير ,وحدا فاصلا بين أكثر من تاريخ ,فمن تفاحة آدم الى تفاحة نيوتن الى تفاحة غسلر وتفاحة ستيف جوبز المقضومة الشهيرة برسمتها على أجهزة الكمبيوتر.
تفاحة آدم ,ارتبطت بأول البشر على الأرض بعد أن وسوس له الشيطان ,فقضم التفاحة من الشجرة المنهي عنها, ويقال ان قطعة منها بقيت عالقة في حلقه.

ومن آدم الى تفاحة «غسلر» الحاكم النمساوى لأحد أقاليم سويسرا وتقول الرواية أنه علق قبعته على عمود فى الساحة العامة باعتبارها رمزاً للسيادة النمساوية على البلاد، وأمر كل من يمر بالساحة أن ينحني احتراماً لتلك القبعة.

وعرف عن غسلر الاستبداد,فأستكان الناس لبعض الوقت ,ولكن ثائرا لا يعرف الخوف ظهر فى الساحة واسمه «وليم تل» William Tell رفض الانصياع لهذا الأمر، فيحكم «غسلر» على «وليم تل» بأن يحضر ابنه البالغ من العمر سبع سنوات ويضع على رأسه تفاحة ثم يأمره بتصويب سهمه على التفاحة وإلاسوف يتم إعدام كل أسرته. مشهد عصيب يقف فيه الأب, ليحاول إنقاذ أسرته سواء بحمايتها من الإعدام أو بحماية ابنه من الموت بسهمه ان أخطأ .

ويقف وليم تل حاملا سهمين ويصوب أحدهما باتجاه التفاحة فيفلح مراده ويقف «غسلر» المستبد مبهوتا لا يصدق ما يجرى أمام عينيه,وينجو وليم تل وأسرته ويسألوه وقتها فى القرن الرابع عشر الميلادى لماذا رفع سهمين لإصابة هدفه؟
فيجيب :حملت سهمين حتى إذا أخطأت وقتلت ابني فسأوجه سهمي الثاني مباشرة نحو رقبة غيسلر.

تفاحة غيسلر غيرت تاريخ سويسرا, حيث التف أهلها حول وليم تل الذى اغتال غيسلر بعد ذلك، فكان ذلك بمثابة دعوة للشعب السويسرى للثورة على الحكم المستبد. اما نيوتن فكان يجلس مستندا إلى شجرة ويستريح من عناء يوم شاق وفجأة هبطت تفاحة, فأمسكها ثم سأل نفسه: لماذا لم تسقط التفاحة لأعلى؟
وقاده السؤال و التجارب للبحث حتى وصل لقانون الجاذبية الأرضية ومنه تم التوصل لاكتشافات ومخترعات هامة فى حياتنا البشرية بناء على سؤال التفاحة .

وبسبب تفاحة نيوتن تغير وجه البشرية,وأتت تفاحة ستيف جوبز المقضومة الشهيرة والمرسومة على أجهزة الكمبيوتر,
وكان لها فضلها فى «الثورة التكنولوجية» التى أحدثها جوبز وقورنت بعظام من أمثال توماس اديسون وألبرت آينشتاين وقطعت محطات العالم التلفزيونية برامجها العادية لبث نبأ وفاته عن 56 عاما حافلة بالإبداع .

الجدير بالذكر أن ستيفن بول جوبز هو مخترع وأحد أقطاب الأعمال فى الولايات المتحدة، عرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذى السابق لشركة أبل، وكان الرئيس التنفيذى لشركة بيكسار ثم انتقل إلى مجلس إدارة شركة والت ديزنى على أثر صفقة استحواذ انتقلت بيكسار بموجبها إلى ملكية ديزنى.

كان جوبز فى أواخر السبعينيات قد قام مع شريكيه ستيف وزنياك ومايك ماركيولا، وآخرون بتصميم وتطوير وتسويق واحد من أوائل خطوط إنتاج الحاسب الشخصى التجارية الناجحة، والتى تُعرف باسم سلسة أبلll.

وفى أوائل الثمانينات جوبز كان من أوائل من أدركوا الإمكانيات التجارية لفأرة الحاسوب وواجهة المستخدم الرسومية، الأمر الذى أدى إلى قيام أبل بصناعة حواسيب ماكنتوش.

يقولون عنه إنه الرجل الذى غير ملامح العالم بتفاحته الالكترونية فهو أدهش الملايين خلال سنوات عمله حين مكّن كل شخص من "لمس العالم". وضع العالم بأسره فى هاتف ذكى وقال للبشرية "المسوه".

رحل جوبز وترك العلامة الشهيرة على الحواسيب الالكترونية، رحل وبقيت تفاحته.

إنها حقا تفاحات لها تاريخ بل فى كل وقت تظهر تفاحة تغير حياة التاريخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboualkhayr.hisforum.com
 
أربع تفاحات غيروا مجرى التاريخ .........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية أبي الخـــير التأهيـــلية ببركان المغرب :: مواضيـــع متنوعة و مقالات مختلفة-
انتقل الى: